شركة Building Rank فرع المملكة الأردنية الهاشمية - شركة بلدنغ رانك - بلدنك رانك - بلدنق رانك - بلدنج رانك شركة Building Rank فرع الجمهورية العربية السورية شركة بلدنغ رانك - بلدنك رانك - بلدنق رانك - بلدنج رانك شركة Building Rank فرع الجمهورية العراقية - شركة بلدنغ رانك - بلدنك رانك - بلدنق رانك - بلدنج رانك شركة Building Rank فرع الإمارات العربية المتحدة - شركة بلدنغ رانك - بلدنك رانك - بلدنق رانك - بلدنج رانك شركة Building Rank فرع المملكة العربية السعودية - شركة بلدنغ رانك - بلدنك رانك - بلدنق رانك - بلدنج رانك شركة Building Rank فرع دولة ليبيا - شركة بلدنغ رانك - بلدنك رانك - بلدنق رانك - بلدنج رانك

رطوبة جدران المنزل

Building Rank


رطوبة جدران المنزل - أهم 10 حلول لرطوبة الجدران

20، كانون الثاني
رطوبة جدران المنزل

تُعدّ رطوبة جدران المنزل من أكثر المشكلات الشائعة التي تواجهها العديد من المنازل. فهي مشكلة تحتاج إلى اهتمام فوري لما لها من آثار سلبية على المنزل وصحة السكان، ومعالجة هذه المشكلة يمكن أن تحقق بيئة مريحة وصحية في المنزل.

يا لله بينا نشوف ازاي نتعامل مع مشكلة الرطوبة.

محتوى المقالة:

  • أسباب رطوبة جدران المنزل.
  • مخاطر رطوبة الجدران.
  • دور شركة BUILDING RANK في فحص رطوبة جدران المنزل.
  • أهم 10 حلول لرطوبة الجدران.

أسباب رطوبة جدران المنزل:

هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى رطوبة جدران المنزل. من أبرزها:

1. تسرب المياه:

يُعد تسرب المياه من أكثر الأسباب شيوعًا لرطوبة الجدران. قد يكون ذلك نتيجة تلف في الأنابيب أو تسرب في السقف أو النوافذ لذلك يجب إصلاح أي تسرب في الوقت المناسب لتجنب تفاقم المشكلة.

2. نقص التهوية:

عدم وجود تهوية كافية في المنزل، يؤدي إلى تراكم الرطوبة داخل الجدران وبالتالي تتجمع الرطوبة وتتسبب في تكوّن بقع رطبة على الجدران.

3. تكثيف الرطوبة:

يحدث تكثيف الرطوبة عندما يتفاعل الهواء الدافئ مع الأسطح الباردة، ويحدث ذلك في الأماكن ذات الرطوبة العالية مثل الحمامات والمطابخ، وإذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح، فإنها يمكن أن تتسبب في تلف الجدران ونمو العفن.

4. تسلل الرطوبة من الأرضية:

في حالة وجود تسرب للمياه من الأرضية، يمكن أن تتسلل الرطوبة من الأرضية عبر الجدران وتسبب البقع الرطبة وظهور المشاكل المرتبطة بالرطوبة.

مخاطر رطوبة الجدران:

تؤدي رطوبة جدران المنزل إلى مخاطر عديدة، ومن أبرزها:

1. نمو العفن:

العفن من أكثر التأثيرات الضارة لرطوبة جدران المنزل لأن نمو العفن يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل حساسية الجلد والتهاب الجهاز التنفسي، كما أن العفن يمكن أن يتسبب في تلف مواد البناء، ويؤثر على جودة الهواء في المنزل.

2. تقشر الطلاء وحت للجدران:

تتأثر الجدران بشكل كبير بتراكم الرطوبة، ويمكن أن يتسبب التعرض المستمر للرطوبة في تدهور مواد البناء وتقشر الدهان، ويمكن أن يؤدي إلى تصدعات وتلف في الجدران.

3. رائحة الرطوبة:

تتسبب الرطوبة في انتشار رائحة عفونة غير مرغوب فيها في المنزل، ويمكن أن تكون هذه الرائحة عفنة وكريهة، مما يؤثر على جودة الحياة في المنزل ويسبب عدم الراحة للسكان.

دور شركة BUILDING RANK:

تعتبر شركة BUILDING RANK الشركة الرائدة والأولى على مستوى الوطن العربي في مجال فحص المباني، وفحص أسباب الرطوبة من ضمن الخدمات التي تقدمها شركتنا، ونحن لدينا كادر كفؤ من المهندسين، ومجموعة من الأجهزة اللا إتلافية التي يستخدمها مهندسونا المختصين للبحث عن أسباب الرطوبة.

في نهاية الفحص نقدم للعميل تقرير موضحين فيه أسباب رطوبة جدران المنزل مع تقديم التوصيات اللازمة للصيانة.

أهم 10 حلول لرطوبة الجدران:

لحسن الحظ، هناك خطوات عدة يمكن اتخاذها للتعامل مع رطوبة جدران المنزل ومن بين هذه الخطوات:

1. إصلاح تسريبات الماء:

يجب تحديد وإصلاح أي تسرب للمياه في الجدران أو الأنابيب فورًا، ويتم ذلك من خلال التواصل مع شركة BUILDING RANK وطلب فحص الرطوبة لمعرفة سبب الرطوبة، ومن ثم استدعاء الفني للقيام بالصيانة وإصلاح الأعطال.

2. تهوية المنزل:

يجب التأكد من وجود تهوية كافية في المنزل للتخلص من الرطوبة المتراكمة، عن طريق تثبيت مروحة لشفط الهواء الرطب في الحمامات والمطابخ، وفتح النوافذ بانتظام.

3. استخدام مواد مقاومة للرطوبة:

يمكن استخدام مواد بناء مقاومة للرطوبة مثل الدهانات والعوازل المائية، ويمكن أيضًا استخدام ورق الجدران المقاوم للرطوبة لتقليل تأثيرات الرطوبة على الجدران.

4. التخلص من العفن:

في حالة ظهور العفن على الجدران، يجب إزالته بشكل صحيح، وذلك باستخدام منظفات خاصة للتخلص من العفن وتطهير الجدران المتضررة.

5. تنظيف أجهزة شفط الهواء:

قد تتراكم الأتربة والأوساخ في المنافذ والمداخل وتعيق تدفق الهواء، لذلك يجب تنظيف وصيانة نظام التهوية مما يساعد في تحسين تدفق الهواء وتخفيف التراكمات الرطبة.

6. استخدام مرطبات الهواء:

يمكن استخدام مرطبات الهواء في المناطق ذات الجو الجاف لرفع نسبة الرطوبة في المنزل، لأنها يمكن أن تساعد في تجنب تراكم الرطوبة المفرطة وجفاف الجدران.

7. تجنب التراكم الزائد للماء:

يجب تجنب ترك الماء يتجمع حول الجدران أو بالقرب منها عند استخدام الحمامات أو المطابخ، وتنظيف البقع الرطبة وتجفيفها بشكل صحيح لتجنب تسرب الماء وتكاثر العفن.

8. صيانة الصرف الصحي:

يجب فحص وصيانة نظام الصرف الصحي بانتظام لضمان عدم وجود تسربات أو انسدادات لأن تسرب المياه من أنابيب الصرف الصحي يمكن أن يؤدي إلى تراكم الرطوبة في الجدران وظهور العفن.

9. تجفيف الجدران المبتلة:

في حالة تعرض الجدران للتسرب المائي أو الفيضانات، يجب أن يتم تجفيفها جيدًا، وذلك باستخدام مراوح ومجففات للمساعدة في تجفيف الجدران بشكل سريع وفعال.

10. استشارة ذوي الخبرة:

إذا كانت مشكلة رطوبة جدران المنزل مستمرة ومزمنة، قد يكون من الأفضل استشارة خبير في مجال فحص الرطوبة كي يقيم الوضع ويقدم الحلول المناسبة للتعامل مع مشكلة الرطوبة.

الخاتمة:

يجب أن يتم التعامل مع رطوبة جدران المنزل بمنتهى الجدية من خلال اتخاذ الإجراءات المناسبة، للحد من تأثيراتها السلبية والحفاظ على بيئة صحية وآمنة في المنزل، لذلك لا تتردد وتواصل مع شركة BUILDING RANK واحصل على خدماتنا.

تواصل معنا

شكراً لتواصلك معنا ، الفريق الهندسي لدينا سيقومون بالتواصل معك في أقرب وقت
فشل إرسال الرسالة إذا تكرر هذا الخطأ يمكنك التواصل معنا عبر الهاتف أو عبر بريدك الإلكتروني